السبت, سبتمبر 7, 2024
أخبارسياسة

مقتل واصابة (149) شخصا جراء القصف المدفعي في مدينة مايرنو

مايرنو: مدنية نيوز

اكدت لجان مقاومة مايرنو بالدمازين ، عن مقتل واصابة 149 وسط المواطنين جراء القصف المدفعي يوم امس الجمعة، وقالت ان الأوضاع الإنسانية لا تزال حرجة مع استمرار زيادة وارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية والمستلزمات الحياتية اليومية.

وتفاقم الأزمة الإنسانية في السودان مع استمرار الحرب وضعف المساعدات المقدمة للنازحين في مناطق المواجهات ومعسكرات النزوح، وقالت المقاومة في بيان (ما زال النازحين والمواطنين في إقليم النيل الأزرق يعيشون في وضع إنساني حرج، مع استمرار زيادة وارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية والمستلزمات الحياتية اليومية.

وأكدت لجان المقاومة، ان شبكة الاتصالات لا تزال مقطوعة لليوم (13) ومصادرة أجهزة الاسترلينك من قبل الاستخبارات العسكرية .وقالت (ما زالت شبكات الاتصالات والانترنت في إقليم النيل الأزرق مقطوعة لليوم الثالث عشر على التوالي.

وتابع البيان (نكرر بأن انقطاع خدمات الانترنت ومصادرة أجهزة (الاستار لنك) تسبب أزمة بالتحويلات البنكية، مما يؤثر سلباً على تقديم المساعدات والخدمات المعاشية للنازحين والمواطنين.
وكشفت لجان مقاومة مايرنو عن مقتل وجرح (149) حسب الرصد الاولي للمقاومة. وقالت (شهدت مدينة ومنطقة مايرنو اليوم حالة من الهدوء والاستقرار النسبي، مع سماع لأصوات تدوين من وقت لآخر خارج المدينة، ولكنها لا ترقى لمستوى اشتباك.

وبحسب الرصد الأولى تفيد المعلومات بحصر عدد (140) إصابة وارتقاء ما لا يقل عن (9) شهداء وسط المواطنين، جراء القصف المدفعي والهجوم الذي شنته الدعم السريع على مدينة مايرنو والمناطق التي تحيط بها يوم أمس الجمعة.وما زالت المنطقة تعاني من انقطاع التيار الكهربائي والإمداد المائي وغلاء الأسعار.

وأعلنت في بيان عن توقف مستشفى مايرنو عن تقديم الخدمات العلاجية، نتيجة للنقص الحاد في الاحتياجات والكوادر الطبية، عليه نناشد جميع الكوادر الطبية والجهات ذات الصلة بضرورة التحرك لسد هذا النقص علماً بأن مدينة مايرنو ما زال يوجد بها تواجد كبير للنازحين وفي حوجه لتقديم جميع الخدمات الإنسانية والعلاجية. وتابع البيان ما زال توثيق وحصر عدد القتلى والجرحى والمصابين مستمر وسيكون هناك تحديث دوري لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *