الخميس, سبتمبر 19, 2024
أخبارسياسة

مبادرة “لا لقهر النساء”: طرفا الحرب وجهان لعملة واحدة

نيروبي: مدنية نيوز

دعت مبادرة “لا لقهر النساء” الشعب السوداني الى عدم السكوت وعدم القبول بالقهر، وعدم الخوف من العسكر ومليشياتهم، ورفع هتاف الثورة في كل المدن والقرى ومراكز الايواء.

وقالت المبادرة في بيان صحفي، يوم الاثنين، ان العسكر: “يردوننا قتلى ومغتصبين الأرض والعرض، وكل ذلك فقط لبقائهم في سدة السلطة والثروة. نحن نؤمن تمامًا أن الحرب هي آخر مسمار يدق في نعش العسكر والمليشيا والنخب التي تسعى للرضا منهم ببيع الوطن والمواطن”.

واضافت: “بالأمس كان اليوم العالمي لضحايا الاختفاء القسري لأبنائنا وبناتنا الذين يقبعون في بيوت أشباحهم، واليوم يفجعنا خبر موت الشاب الأمين محمد نور في معتقلات الأمن بكسلا، وجرح الأستاذ أحمد الخير لا يزال ينزف”.

واشارت الى ان جنرالات الدم استباحوا كل الوطن، وآن الأوان أن يعلو الصوت ويهتف الناس هتاف الثورة: “الثورة ثورة شعب، والسلطة سلطة شعب.. العسكر إلى الثكنات والجنجويد يُحَل”.

وأردفت: “فلنستعد دورنا بالتنظيم في أي بقعة وتحت أي زخات رصاص، ولنصرخ “أرضًا سلاح”. نقولها في دور الإيواء ومعسكرات اللجوء، وفي المدن والريف والحضر. من كان تحت قمع أي من طرفي الحرب، فهم وجهان لعملة واحدة أرادوا بها بيع الوطن وتقسيمه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *