الخميس, أكتوبر 17, 2024
أخبارمجتمع

غرفة جنوب الحزام: أكثر من 170 حالة وفاة خلال أسبوع

كتب: حسين سعد

أكدت غرفة طؤاري جنوب الحزام بولاية الخرطوم وفاة أكثر من 170 حالة وفاة الأسبوع الماضي في ظل ااوضاع صحية حرجة تفتك بمواطن جنوب الحزام.
وقالت الغرفة انها بحسب الاحصائية التي قام بها المكتب الطبي بلغ عدد الاصابات أكثر من 1450 حالة إصابة بحمى الضنك بينما بلغت حالات الإصابة بالملاريا والحمى الحبشية
1153.
ونوهت الغرفة ال  ان الاحصائيات اعلاها للمصابين الذين وصلوا المراكز الصحية والعيادات الخاصة، وأضافت العدد أكبر من المذكور هنالك أعداد كبيرة من الحالات لا تصل المستشفي والمراكز الصحية وإعداد أكبر تلقي حتفها قبل وصولهم لتلقي العلاج في مستشفي بشائر العام والمراكز الصحية في جنوب الحزام.
وقالت الغرفة في تقرير لها اطلعت عليه مدنية نيوز اليوم ان هذا التقرير لمجمل الأوضاع الصحية التى تمر بها منطقة جنوب الحزام الوضع الصحي كارثي ويزداد سوءًا بسبب انتشار وباء حمى الضنك بصورة كبيرة، فضلًا عن التحديات الصحية التي تعيشها المنطقة في وقت تنتشر فيه أمراض الملاريا والتايفويد والحمى الحبشية.
وقالت الغرفة ان المنطقة تواجه أزمة صحية خانقة سببها خروج قسم الباطنية بمستشفي بشائر عن العمل بصورة كاملة حيث كان القسم يستقبل حوالي 120 __ 210 حالة مرضية في اليوم الواحد .
وأوضحت أن تكلفة العلاج باهظة الثمن بالعيادات الخاصة مقارنةً بمستوى دخل الفرد بالمنطقة حيث يلقى الغالبية من المواطنين حتفهم بسبب عدم امتلاكهم ثمن العلاج .
وحول الأدوية قالت الغرفة ان العلاج أصبح نادر جدًا مقابل الحوجة الماسة مع انعدام بعض الأدوية المنقذة للحياة بالصيدليات فضلا عن ان أسعار الدواء غير ثابتة ومرتفعة جداً حيث بلغ مستوي التضخم أكثر 800% لاسيما المحاليل الدوائية والعلاجات الوقائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *