الجمعة, فبراير 23, 2024
أخباراقتصاد

الحكومة تكشف عن جهود لوقف التجنيب ومراجعة ملفات الشركات الأمنية والنظامية

الخرطوم: مدنية نيوز

كشفت الآلية المشتركة لمتابعة تنفيذ مصفوفة مهام الفترة الانتقالية التي أجازها مجلسا السيادة والوزراء وقوى إعلان الحرية والتغيير مؤخراً، عن بدء اللجنة الخاصة بولاية وزارة المالية على المال العام عملها لوقف كل عمليات التجنيب وتعظيم الإيرادات ومراجعة ملفات الشركات الأمنية والنظامية وصولاً لتوفيق أوضاعها.

وأشارت الآلية حسب تعميم صحفي من إعلام مجلس السيادة الانتقالي اليوم الأحد، إلى أن تكليف الولاة المدنيين اعترضته عدد من العقبات أهمها اعتراض الجبهة الثورية على تلك الخطوة عبر خطاب قدمت فيه عدداً من المقترحات، وأعلنت عن تشكيل لجنة مشتركة لتكوين المجلس التشريعي في وقته المضروب وستعقد أول اجتماعاتها يوم غدٍ الاثنين.

ولفت التعميم الصحفي إلى أن لجنة تكوين مفوضية الخدمة المدنية ومراجعة آليات التعيين في الوظائف الحكومية عقدت أول اجتماعاتها يوم الخميس الماضي، وأنها ستواصل أعمالها خلال الأسبوع الحالي للفراغ من صياغة القانون وسن منهج كفء وشفاف لإصلاح الخدمة المدنية.

وأعلنت الآلية أنه تم الترتيب لعقد اجتماع لمجلسي السيادة والوزراء يوم الثلاثاء القادم بغرض سن عدد من التشريعات والقوانين التي تأجل إقرارها خلال الفترة الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *