السبت, يوليو 27, 2024
أخبار

هيئة محامي دارفور: تصريحات الدومة تتعلق بفرقة واحدة للدعم السريع

الخرطوم: مدنية نيوز

أكدت هيئة محامي دارفور، أن تصريحات رئيسها محمد عبد الله الدومة الأخيرة فيما يتعلق بمشاركة قوات الدعم السريع في أحداث فض الاعتصام كانت متعلقة فقط بما تم التحقيق والتقصي حوله بشأن مشاركة الفرقة الثامنة دعم سريع، مبينة أن تحرياتها كانت محصورة في الفرقة المذكورة وشهادات عن فارين منها ولم تشمل غيرها من فرق وفصائل قوات الدعم السريع الأخرى.

وقالت الهيئة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن الفرقة الثامنة دعم سريع المذكورة ظهر بعض عناصرها وهم يحملون العصي والهراوات ويلاحقون بعض من المعتصمين عقب فض الاعتصام، مضيفة أنها حصلت على معلومات إضافية حول الفرقة المذكورة وهي تشير كما ورد في تقرير الهيئة الأولي إلى أن تلك الفرقة لم تكن مسلحة ولم تستخدم السلاح.

وأوضحت الهيئة أنها علمت من نائب رئيس المجلس السيادي محمد حمدان دقلو (حميدتي) عند لقاءها به أنه لم يتم أخذ أقواله بواسطة لجنة التحقيق المستقلة والمشكلة بواسطة رئيس الوزراء د.عبد الله حمدوك للتحقيق والتقصى في أحداث جرائم فض الاعتصام برئاسة نبيل أديب.

وأعلنت الهيئة أنه استكمالاً لتعاونها مع اللجنة المستقلة برئاسة نبيل أديب ستتقدم للجنة بما توفرت لديها من معلومات لتخضعها وفق معايير عملها في سماع البينة والتحري والتحقيق مع جميع أعضاء المجلس العسكري الانتقالي المحلول، وغيرهم من ذوي الصلة من الرسميين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *