الإثنين, أبريل 15, 2024
أخباراقتصاد

المملكة المتحدة تعلن التزامها بدعم مستقبل السودان

الخرطوم: مدنية نيوز

أعلنت حكومة المملكة المتحدة، أنها ستساعد السودان على إعادة بناء اقتصاده وإرساء السلام والديمقراطية.

وفي حديثه في مؤتمر متعدد الجنسيات للتعهدات بشأن السودان اليوم الخميس، كرر وزير شؤون أفريقيا في المملكة المتحدة جيمس دودريدج التزام المملكة المتحدة بالعمل مع الحكومة السودانية من أجل الانتقال الناجح إلى بلد مسالم وديمقراطي ومزدهر.

وقال دودريدج في بيان، إن اقتصاد السودان في حاجة ماسة للإصلاح، ومن المقرر أن تلحق الآثار الثانوية بفيروس كورونا المزيد من الضرر بالشعب السوداني. كما أعلن وزير شؤون أفريقيا في المملكة المتحدة عن استثمار المملكة للمتحدة بقيمة 150 مليون جنيه إسترليني والذي سيساعد على إصلاح اقتصاد البلاد واستقرار التضخم وتخفيف حدة الفقر.

وتعتمد التزامات اليوم على الدعم والمساندة الإنسانية من المملكة المتحدة لمعالجة جائحة فيروس كورونا في السودان وستساعد على تحقيق الاستقرار الاقتصادي، وتساعد على خفض الانفاق على الدعم المكلف وغير الفعال وانفاق المزيد على الصحة والتعليم. وترى المملكة أن الاقتصاد المستقر سيجذب الاستثمار الأجنبي الحيوي والتجارة التي تحتاجها البلاد لتصبح مكتفية ذاتيا وتتحول إلى مجتمع سلمي وديمقراطي.

وشهد المؤتمر متعدد الجنسيات للتعهدات شركاء دوليين آخرين ودول أخرى بما في ذلك الاتحاد الأوروبي وألمانيا والولايات المتحدة والنرويج والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والسويد وفرنسا الذين تعهدوا بدعم السودان.

وقال وزير شؤون أفريقيا في المملكة المتحدة جيمس دودريدج: “إن إعلان اليوم هو استثمار في مستقبل السودان ، يساعد الحكومة السودانية على إعادة البناء بشكل أفضل بعد جائحة فيروس كورونا. وسوف يساعد على بناء مستقبل سلمي ومزدهر وصحي لشعب السودان ، والذي سيفيد المنطقة بأسرها.”

وسيتم دفع التمويل الجديد المعلن عنه اليوم على مدى الإثني عشر شهرًا القادمة، مع مراجعة جميع الأنشطة قبل حكومة المملكة المتحدة لضمان تقديمها الفوائد المطلوبة لشعب السودان وتقديم قيمة مقابل المال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *