الإثنين, فبراير 19, 2024
أخبار

إجازة الخطة الوطنية لتنفيذ القرار الدولي (المرأة والأمن والسلام)

الخرطوم: مدنية نيوز

أجاز الاجتماع المشترك للقطاعات الوزارية بمجلس الوزراء برئاسة وزير شؤون مجلس الوزراء السفير عمر بشير مانيس، اليوم الخطة الوطنية لتنفيذ قرار مجلس الأمن 1325 (المرأة و الأمن و السلام 2020-2022) توطئة لرفعها لمجلس الوزراء.

 وأوضحت وزيرة العمل والتنمية الاجتماعية لينا الشيخ عمر محجوب، أن الخطة تهدف لتمكين المرأة السودانية من المشاركة الفاعلة في حفظ الأمن والسلام في البلاد من خلال مشاركتها في عملية الانتقال الديمقراطي.

 وأبانت الوزيرة حسب تعميم صحفي أن الخطة ستسهم في توفير التنمية وإعادة الأعمار في المناطق المتأثرة بالحروب، وتمكين النساء أقتصادياً وتعزيز دورهن في العملية الإنتاجية، بجانب تحقيق العدالة الاجتماعية.

وذكرت وزيرة العمل والتنمية الاجتماعية، أن وضع الخطة يعد نجاحاً كبيراً ويظهر بقوة التزام الدولة السودانية بتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1325 بشأن المرأة والسلام والأمن، ولفتت إلى أن الخطة تتماشى مع التزامات السودان الدولية في تعزيز واحترام حقوق الإنسان والنساء خاصة في العدالة والمساواة والمشاركة.

 وأضافت أن منهجية إعداد الخطة تمت بالتشاور مع مؤسسات المجتمع المدني النسوية والحقوقية والمؤسسات الدولية المختصة في هذا الشأن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *