السبت, يوليو 20, 2024
أخبارسياسة

السجادة القادرية كدباس تدعو لحوار سوداني سوداني

كمبالا: مدنية نيوز

جددت السجادة القادرية بكدباس دعوتها لوقف الحرب والجلوس لحوار وطني سوداني سوداني فورا من أجل إحلال سلام عادل وشامل وإيقاف معاناة الشعب وانقاذه من الفناء، جراء هذه الحرب التي لم يشهد الناس مثلها لبشاعتها وجنونها.

وقال الشيخ محمد حاج حمد الجعلي من محل اقامته في بيان له بمنطقة كدباس بولاية نهر النيل: “ظللنا نتابع بكثير من الأسى أحداث هذه الحرب المتسارعة واستعارها الجنوني واتساع رقعتها يوما بعد يوم وازدياد اعداد ضحاياها من الأبرياء العزل الذين لم يكونوا من جناتها ولم يختاروها ولم تتاح لهم الفرصة لتجنبها والنجاة من ويلاتها، فراحوا بين قتيل ومعاق ومفارق للاحبة ومشرد هائم على وجهه، نازح مرة ومرتين وثلاث او لاجئ يتسول وطنا وانى له فليس للوطن بديل. هذا من جانب ومن جانب آخر امتدت آثارها المدمرة الى مقدرات الوطن وبنياته التحتية وثرواته القومية فى كل مكان وصلت إليه آلاتها واياديها”.

وأضاف: “من واجبنا تجاه شعبنا ووطنا نجدد الدعوة لجميع الفاعلين في طرفي الصراع، لتحكيم صوت العقل والضمير الوطني والإنساني والوازع الديني والاخلاقي ووقف الأعمال العدائية فورا والجلوس لحوار وطني سوداني سوداني من أجل إحلال سلام عادل وشامل، وإيقاف معاناة شعبنا وانقاذه من الفناء جراء هذه الحرب التي لم نشهد لبشاعتها وجنونها مثيلا في العصر الحديث”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *