الأحد, سبتمبر 8, 2024
أخبارسياسة

الولايات المتحدة تخصص 203 مليون دولار لدعم احتياجات السودانيين

أكدت الولايات المتحدة،يوم الخميس تقديمها مبلغ 203 مليون دولار إضافية كمساعدات إنسانية عاجلة للسودانيين.

وأعلنت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة، ليندا جرينفيلد، عن تقديم بلادها 203 مليون دولار إضافية كمساعدات إنسانية، وذلك عقب اجتماع بشأن السودان في بعثة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة في نيويورك.

وقالت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، في بيان لها اطلعت عليه مدنية نيوز  إنها “ستقدم ما يقرب من 25 مليون دولار من الدعم الإضافي، فيما ستقدم وزارة الخارجية الأميركية أكثر من 178 مليون دولار”.

وأوضحت الوكالة أن التمويل الجديد مخصص لدعم المساعدات الغذائية، والتغذوية، والنقدية، والزراعية، والحماية، والصحة، إضافة إلى تدريب أصحاب الأعمال الصغيرة، وتقديم المساعدة القائمة على السوق للأشخاص الضعفاء بما في ذلك اللاجئين والنازحين.

وأرجعت الوكالة احتياج 25.6 مليون سوداني إلى مساعدات غذائية عاجلة، بما في ذلك 755 ألف شخص على شفا المجاعة، ومواجهة 14 منطقة لخطر المجاعة، إلى عرقلة الجيش وقوات الدعم السريع لتقديم المساعدات الإنسانية.

ويعاني 25.6 مليون سوداني من الجوع الشديد، بينهم 755 ألف شخص في مرحلة المجاعة، ويقترب نحو 8.5 مليون شخص آخر من هذه المرحلة، وفقًا لأحدث تقرير عن الأمن الغذائي صدر في 27 يونيو الماضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *