الخميس, سبتمبر 19, 2024
أخبارسياسة

نقابة الصَّحفيين السُّودانيين ترحب بالخطوات الإيجابية للجيش والدعم السريع باتجاه التفاوض

نيروبي: مدنية نيوز

أعربت نقابة الصَّحفيين السُّودانيين، عن ترحيبها العميق بالخطوات الإيجابية التي اتخذتها القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع باتجاه التفاوض.

وقالت النقابة في بيان اليوم الجمعة، انها ترى في هذا التوجه بارقة أمل نحو وقف النزيف المستمر في بلادنا وطي صفحة الحرب الطاحنة التي خلفت وراءها دماءً وتدميرًا لا يُحتمل.

ودعت بشدة جميع الأطراف إلى تكثيف جهودهم وتسريع خطوات التفاوض لضمان وقف فوري وشامل للقتال الدامي، ووضع حدٍ للأزمة الإنسانية التي تتفاقم يومًا بعد يوم.

واضافت: “لقد أصبح من الضروري أن يتمكن أبناء شعبنا الكريم من استنشاق هواء السلام بعد أشهر طويلة من المعاناة المدمرة التي طالت الأرواح وسببت التشريد والجوع والدمار الشامل للبنية التحتية”.

واكدت نقابة الصحفيين السودانيين، ضرورة أن تشمل أي تسوية قادمة ضمانات قوية وواضحة لحماية حقوق الضحايا والتعويض العادل لهم، ومحاسبة المسؤولين عن الانتهاكات الجسيمة. مشددة على إن العدالة يجب أن تكون في صلب أي اتفاق يُفضي إلى السلام، حيث لا يمكن بناء مستقبل مستقر إلا عبر تحقيق العدالة والمصالحة الشاملة.

وطالبت بسرعة تحقيق تقدم ملموس في مفاوضات السلام، وأن يكون هناك التزام حقيقي ومخلص من جميع الأطراف للوصول إلى حل سلمي دائم يضمن استقرار الوطن ويعزز التعايش السلمي بين أبناء الشعب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *