الجمعة, أكتوبر 18, 2024
أخبارسياسة

(صيحة) تكشف عن مخاطر تواجه النساء خلال التنقل بمناطق النزاع وتُحضر تقريرا حول القضية

نيروبي: مدنية نيوز

أعلنت المبادرة الاستراتيجية لنساء القرن الافريقي “شبكة صيحة”، أنها تعمل على تحضير تقرير عن الطرق والتنقل وعن المخاطر التي تواجهها النساء والفتيات في السودان، مؤكدة أن ذلك بحكم اهتمامها بمعرفة معاناة النساء والفتيات وطبيعة المصاعب التي تواجههن.

وقالت شبكة صيحة في تصريح اليوم الاثنين، إنه منذ بداية الحرب في السودان وردت العديد من القصص عن صعوبة التنقّل من منطقة إلى أخرى، وعن المخاطر التي تتعرض لها النساء أثناء التحرّك داخل مناطق النزاع أو أثناء الانتقال منها إلى المناطق الآمنة نسبيًّا.

وأشارت الى ان التقرير سيساهم في معرفة المخاطر التي تتعرض لها النساء، وما هي الطرق والمناطق التي تتعرض فيها النساء والفتيات للمخاطر أثناء التحرك، وإذا ما كانت هناك مناطق بها نسبة خطر أعلى، وغير ذلك من المعلومات المرتبطة بالخوف والخطر الذي تتعرض له النساء في الطرقات؛ بالإضافة إلى أثر كلّ هذه العوامل على تقييد حركة النساء.

وأضافت: “إذا تعرّضت لأي مخاطر أثناء التنقّل من منطقة لأخرى أو اختبرتِ أي نوعٍ من الخوف على الطريق ولديك الاستعداد لإجراء مقابلة معنا، نحن نودّ الاستماع لقصتك”، ودعت صيحة النساء الى مراسلتها مباشرةً على ماسنجر صفحتها على موقع فيسبوك من أجل التواصل معهن حول ما تعرضن له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *