الثلاثاء, أبريل 30, 2024
أخباراقتصاد

الخرطوم تعلن توفير السلع يومياً بالأحياء وتقرر قفل الكباري

الخرطوم: مدنية نيوز
تعهد والي الخرطوم الفريق الركن احمد عابدون حماد، لمواطني الولاية بتوفير السلع الغذائية يوميا داخل الأحياء، وقال إن المواطن لا يحتاج لتخزينها.
وذكر الوالي حسب (سونا) اليوم الثلاثاء أن الحظر سيشمل قفل الكباري وسيكون التحرك قاصرا داخل كل منطقة على حده.
وأعلن الوالي صرف راتب شهر أبريل للعاملين بالولاية اعتبارا من يوم غد الأربعاء، وأن وزارة المالية بالولاية ستستمر في العمل بربع القوى العاملة حتى تكمل صرف راتب شهر أبريل.
واكد الوالي أن الحظر سيتم تقييمه كل (٧٢) ساعة عبر غرفة الطوارئ العليا بالولاية لمعالجة أية مشكلات تطرأ اثناء التطبيق.
واوضح عابدون خلال اجتماع شئون أمن ولاية الخرطوم بحضور قادة الشرطة وقائد المنطقة العسكرية ومدير هيئة أمن الولاية ومعتمدي المحليات وأمين عام الحكومة وممثل قوى الحرية والتغيير والمديرين العامين لوزارات الصحة والتنمية الاجتماعية والمالية والصناعة، أوضح أن الاجتماع ينعقد بناء على قرار اللجنة العليا للطوارئ الصحية بتكليف ولاية الخرطوم بالعمل كلجنة فنية لإعداد مصفوفة من الترتيبات الخاصة بتطبيق الحظر الصحي الشامل والإغلاق التام لولاية الخرطوم اعتبارا من السبت القادم.
وقال الوالي إن الاجتماع أعد مصفوفة من الترتيبات للتوفيق بين تطبيق الحظر وتوفير احتياجات المواطن، ولفت إلى أن غرفة طوارئ عليا برئاسة والي الخرطوم ستدير هذه المصفوفة، وغرف طوارئ مماثلة على مستوى المحليات.
وطمأن الوالي مواطني الولاية بأن السلع الغذائية ستتوفر يوميا داخل الأحياء ولا يحتاج المواطن الى تخزينها، حيث اقرّ الاجتماع قائمة بالاستثناءات من الحظر تشمل المصانع العاملة في المنتجات الغذائية وعربات التوزيع وعربات نقل الخضار واللحوم والدواجن والألبان والمخابز ومحطات الوقود، وسيتم الاتفاق على ساعات أثناء اليوم يسمح فيها للمواطن بالخروج للتسوق داخل منطقته، ويشمل الاستثناء العاملين في الحقل الطبي والصيدلي والنظافة والمطافئ والمياه والكهرباء والصرف الصحي، على أن تحصل البعثات الدبلوماسية على تصريح المرور عبر وزارة الخارجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *