الثلاثاء, أبريل 30, 2024
أخباراقتصاد

إحالة ملف محطة مياه الصالحة الجديدة للجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد

الخرطوم: مدنية نيوز
أعلن والي ولاية الخرطوم المكلف د. يوسف آدم الضي، إحالة ملف محطة مياه الصالحة الجديدة الى لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد.
وتمت الإحالة طبقاََ لما تبين للوالي المكلف خلال زيارته التفقدية مساء اليوم للمحطة التي رافقه فيها مدير عام وزارة البنى التحتية حاتم أبو قرون، ومدير هيئة مياه ولاية الخرطوم
أنور السادات.
وجاءت الزيارة بناءََ على الشكاوى التي وردت من المواطنين والذين كانوا يعتقدون أن هناك عملاََ تخريبياََ مقصوداََ بقفل بلوفة المحطة، غير أنه اتضح أن المشكلة ترجع إلى خلل واضح في تنفيذ المحطة بوجود عيوب كبيرة في الفلاتر، مما أقعد المحطة وصارت تعمل فقط بنسبة ٥٠٪ من طاقتها الإنتاجية الأمر الذي يشير إلى فساد واضح وعدم كفاءة الشركة المنفذة، وذلك طبقاََ لتعميم صحفي من إعلام ولاية الخرطوم اليوم.
وقال الوالي الملكف إن خدمة المياه قضية جوهرية لا تقبل التلاعب، ووجه بتنفيذ معالجات عاجلة لتوفير المياه لسكان مناطق (جادين وهجليجة والقيعة) بواسطة التناكر وتشغيل كل الآبار الموجودة بالمنطقة وتوصيل خط مياه لمنطقة العقيدات، فيما وعد بالشروع في إيجاد تمويل للمحطة الكبيرة التي ستنتج ٣٠٠ ألف متر مكعب في اليوم تكفي كل مناطق جنوب أمدرمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *