الأحد, أبريل 28, 2024
أخبارسياسة

حمدوك يجري تعديلاً في الحكومة الانتقالية يطال (7) وزارات

الخرطوم: مدنية نيوز

أعلن مجلس الوزراء الانتقالي، عن تقديم عدد من الوزراء استقالاتهم بطلب من رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك الذي أصدر قراراً أيضاً بإعفاء وزير الصحة من منصبه، وتكليف آخرين بإدارة الوزارات إلى حين تعيين الوزراء الجدد.

وعـقـد مجلس الوزراء الانتقالي اجتماعاً طارئاً صباح اليوم الخميس بدعوة من رئيس الوزراء د.عبد الله حمدوك الذي خاطب الاجتماع مشيداً بالوزراء وقبولهم للتكليف في هذه الظروف الصعبة. وقال رئيس الوزراء حسب بيان للمجلس، إن الوزراء أرسوا تقليداً جديداً في العمل العام من خلال ما أبدوه من تفانٍ وإخلاص ونزاهة”.

وتحدث رئيس الوزراء عن الحاجة لتقييم أداء الحكومة استجابة لرغبة الشارع الذي خرج يوم 30 يونيو 2020، مطالباً بتصحيح مسار الثورة، وإجراء تعديلات على طاقم الحكومة ليتناسب والمرحلة الجديدة.

وقدم الوزراء استقالاتهم من مواقعهم لإتاحة الفرصة لإعادة تشكيل الحكومة، وقبل رئيس الوزراء استقالة كل من: أسماء محمد عبد الله، وزيرة الخارجية، د. ابراهيم البدوي، وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، المهندس عادل علي إبراهيم، وزير الطاقة والتعدين، المهندس عيسى عثمان شريف، وزير الزراعة والموارد الطبيعية، المهندس هاشم طاهر شيخ طه، وزير النقل والبنى التحتية، د. علم الدين عبد الله ابشر، وزير الثروة الحيوانية.

وأصدر رئيس الوزراء قراراً بإعفاء د.أكرم علي التوم وزير الصحة الاتحادية، وكلف بتصريف أعمال الوزارات التالية إلى حين تعيين الوزراء الجدد كل من عمرإسماعيل قمر الدين، وزارة الخارجية، د. هبة أحمد علي، وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي، المهندس خيري عبد الرحمن، وزارة الطاقة والتعدين، د. عبد القادر تركاوي، وزارة الزراعة والموارد الطبيعية، المهندس هاشم ابنعوف، وزارة البنى التحتية والنقل، د.عادل فرح إدريس، وزارة الثروة الحيوانية، ود. سارة عبد العظيم حسنين، وزارة الصحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *