الأحد, مارس 3, 2024
أخبار

مبادرة نواب الاختصاصيين تعلن الانسحاب الكامل من المستشفيات

الخرطوم: حسين سعد

أعلنت مبادرة نواب الاختصاصيين الإنسحاب الكامل من جميع المستشفيات اعتباراً من الساعة الثامنة من صباح اليوم الجمعة بسبب عدم استجابة الحكومة لمطالبهم في التسكين في وظائف دائمة .

ووجه منسوبو المبادرة خطابات إخطار بالانسحاب في عدد كبير من المستشفيات في الخرطوم والولايات .بعد إضراب جزئي استمر لعشرة ايام في 60 مستشفى بعشرين ولاية .

وتطالب المبادرة بالتسكين الوظيفي لنواب الإختصاصيين البالغ عددهم أكثر من 7000 نائب في وظائف دائمة وفق شروط الخدمة المدنية العامة. وتعديل الشرط الجزائي لنواب المنحة و تقليصه الى مدة لا تتجاوز العام فقط مع إضافة مميزات ترغيبية جراء هذا الإستبقاء.

من جهتها تقدمت تنسيقية نواب الاختصاصيين باستقالات جماعية بسبب رفض النواب الحلول التى توصلت اليها التنسيقية مع وزارة الصحة الاتحادية بشان توظيف نواب الاختصاصيين.وقال محمد عوض محمد احمد عضو التنسيقية انهم توصلوا مع وزارة الصحة بتسكين 7الف نائب اختصاصى فى وظائف على دفعتين وذلك بسبب مشاكل تتعلق بالميزانية،

واوضح محمد ان الدفعة الاولى تشمل 3.5الف نائب اختصاصى يتم اعتمادهم خلال ميزانية العام الحالى بينما تشمل الدفعة الثانية 3.5الف نائب اختصاصى يتم اعتمادهم فى ميزانية العام القادم مع منحهم عقودات مؤقتة غير مشروطة بمرتب طبيب فى الدرجة السابعة اضافة الى تامين من الدرجة(vip)، واوضح ان النواب رفضوا هذا الحل واعلنوا اضرابهم عن العمل مطالبين بتسكين ال7الف نائب اختصاصى دفعة واحدة ،واشار محمد الى الخطوة غير موفقة بالنسبة لهم كممثلين للنواب لذلك تقدموا باستقالات جماعية من لجنة التمثيل لنواب الاختصاصيين.واضاف محمد عوض محمد احمد عضو سابق فى تنسيقية نواب الاختصاصيين لراديو دبنقا فى هذا الخصوص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *