السبت, يوليو 20, 2024
أخبارمجتمع

منتدى الإعلاميات العراقيات يختتم احتفاله ببغداد ويكرم الزميلة حواء رحمة

بغداد: مدنية نيوز
اختتم منتدى الاعلاميات العراقيات أمس احتفاله بجائزة شهيدة الكلمة اطوار بهجت، وسط حضور رسمي وعدد من سفراء الدول العربية، وكرم المنتدي (14) اعلامية عربية وعراقية من بينهن ممثلة شبكة اعلاميات السودان الصحفية حواء رحمة، ومنحهن جائزة اطوار بهجت.
وعبرت رئيسة منتدى الاعلاميات العراقيات د. نبراس المعموري، عن سعادتها بتقدم الاعلامية العراقية والعربية، واشارت الى ضرورة رعاية الاعلاميات والاهتمام بهن من اجل رفع قدراتهن، واكدت حرصها على دفع وتشجيع الاعلامية العراقية والعربية، وإيصال رسالتها، لافتة الى ان المنتدى يحتفل بالذكرى الحادية عشر لانطلاقه، كما أشادت بدور ممثلة الامم المتحدة للمراة بالعراق، ودعمها لتجربتهم ومنحهم الثقة العالية التي افتقدوها على حد قولها من الاخر.
ودشن المنتدى اغنية انا العراقية، وأظهرت الاغنية التنوع العراقي وقدرات عالية في إبراز وجه العراق، بالرغم من ما مر به من مرارات وتحديات، واجمع المشاركون على ضرورة الاهتمام بالاعلامية، ورفع قدراتها،  واشاروا الى الاجواء التي خلقها منتدى اعلاميات العراق بجمع الوجوه العربية ببغداد، وتكريمها.

ودعت عدد من الاعلاميات، الى محاربة العنف ضد المرأة والاعلامية، ودعم رسالتها السامية، ولفتن الى تحفيز منتدى الاعلاميات العراقيات للاعلامية العربية، وإبراز دورها ونضالها من اجل الكلمة، وخدمة المجتمعات والرسالة الاعلامية المهنية الصادقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *