السبت, يونيو 15, 2024
أخبار

حملات توعوية بالنيل الأبيض لدرء وباء (كورونا)

كوستي: مدنية نيوز

إستمرت حملات التوعية  الصحية لدرء وباء (كورونا) بولاية النيل الأبيض، من قبل عدد من المؤسسات من بينها الهلال الأحمر السوداني فرع  النيل الأبيض الذي ظل يواصل حملاته التثقيفية الصحية بالتعاون مع إدارة تعزيز الصحة بالولاية من أجل نشر الوعي الصحي لمنع ظهور (فيروس كورونا).

ووفقا لـ(وكالة السودان للأنباء) اليوم الجمعة، فقد تواصلت الحملات باستخدام العربات المتجولة بالمايكرفون، وشملت التغطية  محلية قلي التي انطلقت منها للقرى والفرقان مستهدفة توزيع (البوسترات) وإجراء المقابلات التثقيفية بعدد من القرى تضمنت منطقة حمراية ومهد النمر وأحمد سعيد و أحمد علي والبيارة وأباريق البله وأباريق المدرسة وأباريق العجب والشوافة والدبيبة القناطر.

يذكر أن هذه الحملات منتظمة بكل المحليات، شاملة المقابلات التثقيفية الفردية للمتطوعين لأسرهم وجيرانهم بوحداتهم المختلفة بالولاية عبر شبكة المتطوعين التي تغطي نطاقا واسعا بالنيل الأبيض.

وأشار مشرف تنمية المتطوعين رئيس حملة التوعية شرف الدين على أحمد، إلى أن الحملة استهدفت توعية المواطنين بخطورة (الفايروس) وسهولة انتقاله.

وقال شرف إن عملية النظافة وتجنب الازدحام ضرورة في هذه المرحلة، وأبان أن الإصابة تكون خطيرة وتتطلب التوعية التامة للمواطنين. وأضاف أن هذه الفترة تعتبر الأخطر و بالتالي يجب على الجميع الالتزام بالضوابط والتوجيهات من الجهات ذات الصلة، والتي تؤدي إلى عدم الإصابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *