السبت, يوليو 20, 2024
رياضة

البحريني باسم محمود بطل كأس العرب في الدارتس

اختتمت منافسات بطولة كأس العرب الأولى للدارتس التي استضافتها العاصمة البحرينية المنامة على مدى يومين بمشاركة ست دول عربية هي: مصر – فلسطين – اليمن – تونس –عُمان – وثلاثة فرق من البحرين.
وشهدت البطولة تألقاً بحرينياً لافتاً حيث أحرز باسم محمود كأس العرب في مسابقة الفردي فيما حلّ عارف عباس في المركز الثاني فيما جاء حسن بتشيري ومحمد غريب وجميعهم من البحرين في المركزين الثالث والثالث مكرر, وفي السيدات حلت التونسية أريج بن عزيزة في المركز الأول ومواطنتها وصال منصور ثانياً.
وفي منافسات الزوجي سيطر لاعبو البحرين على المراكز الأولى فجاء باسم محمود ومحمود راضي أولاً وحسن بتشيري وعبد العزيز العوضي في المركزالثاني فيما جاء عارف عباس ودودة أسلم في المركز الثالث.
وفي مسابقة الفرق حلّ منتخب البحرين”2″ أولاً المؤلف من ” عارف عباس – سلمين عيسى – دودة أسلم – منور فالاح” تلاه منتخب البحرين “3” المؤلف من “باسم محمود – صلاح جمعة – فردين كزاروني – صادق دسمال” وفي المركز الثالث المنتخب المصري المؤلف من ” محمد غريب- محمد زرمبة – محمود صلاح – محمد سمير”.

إشادة عربية
أشاد اللواء يحيى عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للدارتس، بالمستوى الفني للبطولة ، معرباً عن سعادته بخروج كأس العرب الذي يقام لأول مرة في البحرين بأفضل صورة في يومه الختامي من الناحيتين التنظيمية والفنية.
وتقدّم عبد القادر بالتهنئة لجميع الفائزين منوهاً إلى أنّ وتيرة التطور في رياضة الدارتس على كافة المستويات آخذة بالانتشار والارتقاء ، وأنّ بطولة البحرين وفرّت فرصة لجميع المشاركين للتعرف على اللعبة عن قرب بشكل أكبر والاستفادة من الاحتكاك مع لاعبين لهم تاريخهم الحافل في هذه اللعبة لاسيما من مصر والبحرين.

ثناء دولي
أثنى نائب رئيس الاتحاد الدولي للدارتس النمساوي ديتمر شومان على جهود الاتحاد العربي بتنظيم البطولة في البحرين، وقال إنه من المهم الظهور بشكل متميز في أول نسخة، وأن البطولة هي خطوة كبيرة نحو انتشار اللعبة عربياً وأنها مناسبة لجميع اللاعبين لتمثيل دولهم تحت مظلة الاتحاد الدولي في البطولات المقبلة بعد اكتساب الخبرات اللازمة، مؤكداً أنّ على الدول العربية البناء على وجود هذه العناصر حتى يتمكنوا من الدخول في تصنيف الاتحاد الدولي بعد المشاركة في بطولة العالم ثم كأس العالم فبطولة الأساتذة.

تكريم الفائزين
بعد ذلك جرى تكريم الفائزين حيث قام د.يحيى عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للدارتس و ديتمر شومان نائب رئيس الاتحاد الدولي للدارتس ومنذر البصري رئيس اتحاد البلياردو والسنوكر والدارتس البحريني بتكريم البطلات والأبطال أصحاب المراكز الأولى .
واستهل الحفل جودة أبو النور الأمين العام للاتحاد العربي بكلمة شكر فيها كل من شارك وتواجد في المنامة التي ستكون بوابة التشجيع على الاستمرار في إقامة المزيد من البطولات بالقدر نفسه من النجاح، وتشجيع جميع الدول العربية على توسيع قاعدة اللعبة وانتشارها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *