الخميس, سبتمبر 19, 2024
أخبارسياسة

وزير التعليم العام: امتحان الشهادة السودانية قائم

القاھرة: هانم ادم
اعلن وزير التربية والتعليم العام المكلف محمود مصطفى الحوري، عن قيام امتحانات الشھادة السودانية قبل نهاية العام مھما كلف الامر.

وأوضح الحوري في ورشة تقييم وتقويم المدارس السودانية بالقاهرة، أن الامر مرھون باجتماع لجنة امتحانات السودان وموافقة اللجنة الأمنية للامتحانات، وطمأن مدراء المدارس واولياء الامور باكتمال حصر الطلاب الممتحنين بالخارج، إضافة إلى طلاب الولايات الامنة والوافدين الى كسلا، القضارف وربك، مع جاهزية ارقام الجلوس حسب المدارس قديما ويمكن امتحان الطلاب حسب أماكن وجودھم.
وأكد الحوري ان وزارته تعمل على معالجة اوضاع المدارس السودانية مع الجانب المصري حتى لا يتضرر الطلاب من عدم استقرار العام الدراسي، وقال: “نريد أن يتبع الجميع الطريق الصحيح لتوفيق اوضاع تلك المدارس”.

داعيا إلى أهمية وجود الية عمل بين السفارة السودانية بالقاهرة والتي قال انها تبذل مجهودات مقدرة وإدارات ھذه المدارس، فضلا عن وجود سجلات وبيانات عن عدد المدارس والطلاب بھا والمنھج الذي يدرس، مشددا على ضرورة تصحيح مسار ھذھ المدارس للاعتراف بھا والالتزام بالقوانين واللوائح الخاصة بالدولة المضيفة.

وأضاف الوزير أن المدارس السودانية في القاھرة اصبحت مرتبطة بتقويم العام الدراسي بولاية نھر النيل أكثر الولايات استقرارا في جانب التعليم، مبشرا بطباعة كتاب الصف السادس وإيصاله لعدد من الولايات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *