الخميس, سبتمبر 19, 2024
أخبارسياسة

جنيف.. تواصل المباحثات وبيان مشترك غدا

جنيف: مدنية نيوز

تختتم غدا الجمعة المباحثات بين الشركاء الدوليين تحت إدارة الحكومة الامريكية ومشاركة مصر والامارات والاتحاد الافريقي والأمم المتحدة، ووفد قوات الدعم السريع بجنيف لليوم الثاني دون وصول القوات المسلحة السودانية، رغم النداءات الدولية

ومن المنتظر ان يصدر غدا بيان مشترك بين الأطراف الدولية المشاركة في المباحثات

واعلن المبعوث الأمريكي، توم بيريلو عن مواصلة المحادثات بمشاركة الشركاء الدوليين صباح اليوم، وقال المبعوث الأمريكي الخاص للسودان توم بيريلو نواصل عملنا الدؤوب مع الشركاء الدوليين لإنقاذ الأرواح وضمان تحقيق نتائج ملموسة تبني على عملية جدة وتنفذ إعلان جدة

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، أن الوزير أنتوني بلينكن، تحدث هاتفيًا مع رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، وأكد له ضرورة المشاركة في مفاوضات جنيف الجارية في سويسرا.

وقالت الخارجية الأمريكية في بيان لها تحدث وزير الخارجية أنتوني بلينكن، اليوم مع رئيس مجلس السيادة السوداني والقائد العام عبد الفتاح البرهان، وأكد الوزير على الحاجة إلى المشاركة في محادثات السلام الجارية في سويسرا، لتحقيق التنفيذ الكامل لإعلان جدة، للالتزام بحماية المدنيين في السودان”.

وأوضح البيان أن بلينكن أكد أن “المجتمع الدولي اجتمع لدعم هذه المفاوضات، التي استضافتها سويسرا والمملكة العربية السعودية، للوصول إلى الامتثال لإعلان جدة، ووقف الأعمال العدائية، والوصول الإنساني وإنشاء آلية لمراقبة التنفيذ”، وأضاف الوزير أن “هذه الأهداف تعكس الالتزامات الواردة في إعلان جدة”. وبحسب البيان، أشار بلينكن إلى أن “هدف المحادثات هو تحقيق تنفيذ كامل لإعلان جدة”.

وأكد بلينكن “على الحاجة الملحة للقوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع لإنهاء الحرب وضمان الوصول الإنساني لملايين السودانيين الذين يعانون”، وفقًا للخارجية الأمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *