الخميس, أكتوبر 17, 2024
أخبارمجتمع

(27) حالة إصابة بالكوليرا وحالتي وفاة في شرق النيل

كتب: حسين سعد
اكد المكتب الطبي لغرفة طوارئ شرق النيل تسجيل عدد من حالات إصابة بالكوليرا ورد بلاغها للمكتب الطبي بمستشفى أم ضواًبان التعليمي، بلغت ٢٧ حالة منها حالتي وفاة من بين الحالات المُسجلة.
وأوضح المكتب الطبي في تقرير له اطلعت عليه مدنية نيوز ان عدد الحالات المُسجلة منذ يوم السبت الموافق الخامس من أكتوبر حتى صباح الثلاثاء 8 أكتوبر 2024م بلغت 27 منها 6 حالات وسط الاطفال والذكور البالغين: 5 حالات والنساء 16 حالة.

وقال المكتب ان المستشفى قامت بتجهيز وافتتاح قسم مخصص للعزل، إلا أن هنالك شح في المعينات اللازمة لتهيئة القسم من الإمداد الطبي [المحاليل الوريدية وغيرها من العلاجات]، كما أن هناك حوجة لتوفير [أسرة] للمرضى بالعنبر، وكذلك [معينات التعقيم وأدوات التدابير الوقائية] للطاقم العامل بالقسم، كما لايفوتنا أن نذكر بأن المستشفى يُعاني من نقص حاد في الكوادر الطبية العاملة.
وأضاف المكتب حرصاً منا على توعية مواطني المنطقة سنقوم في الأيام القادمة بنشر بعض البوستات التي ستشتمل على التعريف بالمرض، أعراضه، وطرق إنتقاله، وكيفية الوقاية منه.وكذلك بعض الإرشادات لمن يلاحظ ظهور بعض الأعراض عليه، أو على أحد أفراد أسرته: بالطريقة المُثلى للتعامل مع الوضع، وكيفية تبليغ الجهات المختصة، ومتى يتطلب الأمر نقل المريض للمستشفى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *