الإثنين, أكتوبر 21, 2024
أخباراقتصاد

برنامج الأغذية العالمي يطلق التسجيل الذاتي في مدني

كتب: حسين سعد
أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في السودان عن إطلاق برنامج التسجيل الذاتي عن بُعد في منطقة معرضة لخطر المجاعة في ولاية الجزيرة.

وأوضح البرنامج في بيان صحفي امس اطلعت عليه (مدنية نيوز) ان عملية التسجيل الذاتي ستمكن البرنامج من تقديم المساعدة النقدية الطارئة للأسر المؤهلة الموجودة في مدني الكبرى بولاية الجزيرة، وهي واحدة من 13 منطقة معرضة لخطر المجاعة في أنحاء السودان.

وسيكون بمقدور الأسر الموجودة فعليًا في مدني الكبرى تسجيل نفسها للحصول على مساعدات البرنامج باستخدام هذا النموذج الرقمي، والذي يتطلب الوصول إلى الإنترنت. الموعد النهائي للتسجيل هو الأربعاء المقبل، 23 أكتوبر 2024.

فقط الأسر الموجودة داخل مدني الكبرى والتي لديها أيضًا حساب في بنك الخرطوم ستكون مؤهلة للحصول على المساعدات النقدية من البرنامج.

سيتحصل الأشخاص المتواجدين في مدني الكبرى وتم تسجيلهم بنجاح على 26,000 جنيه سوداني كمساعدة نقدية شهريًا عبر البنك ويمكنهم السحب/ إجراء التحويلات باستخدام تطبيق بنكك.

يشجع برنامج الأغذية العالمي الأسر في مدني الكبرى على ملء نموذج التسجيل أو طلب الدعم من قادة المجتمع المحلي للوصول إلى النموذج.

وفي وقت سابق من هذا العام، أطلق البرنامج التسجيل الذاتي في الخرطوم، والذي يستمر في التوسع، حيث سيحصل في شهر اكتوبر ما يقرب من 40,000 شخص في ولاية الخرطوم على تحويلات نقدية شهرية.

ويخطط البرنامج لتوسيع التسجيل الذاتي والتحويلات النقدية إلى مواقع أخرى يصعب نقل الطعام إليها.

كما يواصل برنامج الأغذية العالمي أيضًا توسيع طرق الوصول عن بعد للسكان الضعفاء في المناطق التي يصعب الوصول إليها، حتى يحصل الأشخاص في أعلى مستويات الجوع على المساعدات الفورية والعاجلة. بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم حساب بنكي نشط، يستكشف البرنامج طرقًا أخرى لدعمهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *