السبت, يونيو 15, 2024
أخبارمجتمع

إنطلاق حملة التطعيم ضد الكوليرا في مدني الأسبوع المقبل

ود مدني: مدنية نيوز
أعلنت وزارة الصحة بولاية الجزيرة، عن إنطلاق حملة التطعيم بلقاح الكوليرا الفموي بمحلية مدني الكبرى في الفترة من الحادي إلى الخامس والعشرين من نوفمبر الجاري والتي تستهدف ما يقارب 700 الف شخص من عمر العام بتمويل من منظمة الصحة العالمية بجانب اليونسيف.
وذكرت ممثل وزير الصحة مدير ادارة الرعاية الصحية الاساسية د. رحاب، ان العدد التراكمي للإصابات بلغ 786 منها 430 حالة إيجابية عقب الفحص المعملي ما اوجب تسميتها بالكوليرا وفتح الباب لتدخل الصحة العالمية وغيرها من المنظمات العاملة بالمجال.
وأشارت إلى ان الصحة العالمية لديها ضوابط محددة للتدخل حال تأكيد ثبوت الوبائيات، مبينة ان تكلفة العلاج عادة ما تكون مرتفعة مقارنة بحملات التحصين.
ودعت مدير الرعاية الصحية إلى أهمية التوعية وسط المواطنين بضرورة التطعيم، مبينة ان هنالك العديد من حالات المرض يتم إخفائها وعدم التبليغ عنها بسبب الوصمة الإجتماعية.
من جانبها قالت د. نجوى محمد إبراهيم إدارة تعزيز الصحة ان محلية مدني الكبرى احتلت اعلى معدلات الإصابة بالوباء تليها محلية المناقل ثم جنوب الجزيرة مع ظهور حالات جديدة مؤخرا بمحلية 24 القرشي.
وكشفت عن وجود العديد من حالات الإصابة وسط مرافقي المرضى في وقت قلت فيه عدد الحالات داخل مراكز الإيواء بسبب المتابعة.
في سياق متصل ذكر الخبير الوطني باليونسيف، الرشيد محمد سيد احمد ان حملة التطعيم ضد الكوليرا تستهدف 692711 الف شخص بمشاركة 164 فريقا جوالا.
وقال ان اللقاح يوفر وقاية تصل إلى 65% للبالغين و43% للأطفال من عمر العام حتى عمر خمسة أعوام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *