الأربعاء, فبراير 28, 2024
رياضة

البصري: نسعى لرفع مستوى لعبة الدارتس باستضافة كأس الاتحاد العربي

 

أبدى رئيس الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس منذر البصري تفاؤله بنجاح استضافة المملكة لبطولة كأس العرب الأولى للدارتس المقررة خلال الفترة من 20 إلى 21 يناير الجاري بصالة فندق جولدن توليب.

كما أبدى البصري سعادته بتنظيم المملكة للفعاليات الخارجية التي من شأنها تعزيز العلاقات بين مختلف الدول العربية من خلال أنشطة رياضية تنافسية تدعم مبادئ الأخوة بين الشعوب العربية وتقوي أواصر الصلة وترفع مستوى الرياضة المحلية والعربية عبر التقاء شبانها وشاباتها في منافسات شريفة تهدف إلى الارتقاء بمستوياتهم ليكونوا لائقين بالمنافسة مع لاعبي ولاعبات العالم.

وأثنى البصري على تعاون الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية البحرينية في تسهيل إجراءات الاستضافة وسرعة إنجاز الأعمال المطلوبة، وخصوصاً في الفترة القليلة الماضية، والتي ساهمت في تذليل الصعاب وتهيئة الأجواء أمام لجان البطولة، ومنها سرعة تقديم طلبات الوفود العربية لاستخراج تأشيرات دخول المملكة، منوهاً بالتجاوب السريع من مسؤولي الهيئة العامة للرياضة وموظفيها المعنيين بأمور التأشيرات.

واعتبر البصري أن الدور الذي قامت به اللجنة الأولمبية في إنهاء الإجراءات الخاصة بالبطولة لا يقل عن دور الهيئة العامة للرياضة، مبيناً أن ذلك سهل من عمل الاتحاد في التحضير للبطولة واستقبال المشاركين.

 

خبرات وطنية في التنظيم

وأضاف البصري: اعتمد الاتحاد في العملية التنظيمية على خبرات وطنية متميزة ذات خبرة واسعة في لعبة الدارتس، وهو ما يجعل التفاؤل كبيراً بنجاح الاستضافة من خلال الأدوار الكبيرة التي يؤديها الفريق التنظيمي المكون من عبد الله مصيقر، حمد الكوهجي، عارف مراد وعارف عباس في التخطيط للعملية التنظيمية والتواصل مع الاتحادات المشاركة والإجابة على الاستفسارات المتعلقة بالبطولة.

وقال البصري إن رئيس الاتحاد العربي للدارتس د. يحيى عبدالقادر حريص على متابعة آخر مستجدات الاستضافة للاطمئنان على الاستعدادات قبل فترة طويلة، وعند اقتراب البطولة كان أكثر حرصاً على معرفة الأمور بدقة لضمان إنجاح الاستضافة وظهور البطولة بالشكل اللائق للأشقاء العرب والأصدقاء المشاركين في بطولة البحرين الدولية المفتوحة، منوهاً بتعاون أمين عام الاتحاد العربي للدارتس جودة أبوالنور فيما يخص جميع الوفود العربية وحرصه على متابعة إجراءات وصول الفرق المشاركة.

لاعبو البحرين في البطولة العربية

وبيَّن البصري أن المنافسات ستكون شديدة بين اللاعبين المشاركين في البطولة، وذلك ضمن مساعيهم للحصول على تصنيف يساعدهم في المشاركات المقبلة، وهو ما يحتم على اللاعبين رفع درجة التركيز والاستعداد الجيد قبل انطلاق البطولة. وفيما يخص تشكيلة منتخب البحرين قال البصري إن القائمة تضم ثمانية لاعبين ولاعبة واحدة، وهم: نواف خليل، عبدالناصر يوسف، عبدالعزيز العوضي، سالمين عيسى، حسن بوجيري، دودا أسلم، عارف عباس، منور فلاح واللاعبة مرام علي، متمنياً أن تكون البطولة العربية قد وفرت لهم فرصة احتكاك لاستغلالها بأفضل الطرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *