السبت, مايو 18, 2024
أخبارمجتمع

غرفة طوارئ أم بدة تعلن توقف آخر (25) مطبخا لعدم وجود الدعم الكافي

نيروبي: مدنية نيوز

أعلنت غرفة طوارئ امبدة في مدينة ام درمان، uk توقف آخر 25 مطبخا خيريا عن العمل نسبة لعدم وجود الدعم الكافي لتلحق بسابقاتها من المطابخ المتوقفة مسبقا، وأكدت ان المدنين في امبدة يعيشون اسوأ ازمة انسانية في الوجود، ومن سلم من بطش طائش الرصاص والمدافع وقصف الطيران العشوائي، لن ولم يسلم من سوء الغذاء و انعدام الدواء ومياه الشرب النظيفة.

وأشارت الغرفة في بيان اليوم الخميس، الى ان توقف المطابخ المتبقية يأتي بعد تسجيل المحلية 3 حالات وفاة بينهم طفل بسبب الجوع في مربع (٤٠- حي الخيمة). وأضافت: “لذلك نبعث رسالتنا تباعا لكل اصحاب المصلحة بان الوضع في محلية امبدة يتطلب التدخل العاجل لإنقاذ ما يمكن انقاذة، بالرغم من تطاول أمد الكارثة الا ان الانقاذ ما زال بالامكان بمزيد من الجهد والعمل الصادق”.

وذكرت ان غرفة طوارئ امبدة المكونة من 30 غرفة طوارئ، ومنتشرة في جغرافيا القطاعات الثلاثة (البقعة، الامير، السلام) ظلوا ومنذ الوهلة الاولى عبر المتطوعين في الاحياء والمربعات يقدمون كل ما امكن من خدمات بشكل متفاوت للمجتمعات في ظل غياب الدولة التام، مبينة انه قد كان للمبادرات المجتمعية التي يطلقونها في كل مرة اثر معتبر لسد العجز الذي نتج، وايضا عبر المجهودات المبذولة في غرفة طوارئ ولاية الخرطوم، الا ان ذلك الدعم لم يكن كافيا ولا يغطي سوى 10% من الاحتياج الفعلي، نسبة السكان الكثيفة المتواجدة داخل المحلية وانتشارها في كل اجزاء المحلية.

ونوهت الى ان أن محلية امبدة تعد من أكبر المحليات في السودان والتي لم تسلم من التهميش طيله العقود الماضية، ولصعوبة الحركة، نتجت عملية ضعف الدعم مما جعل المنطقة تبلغ هذه المرحلة من الخطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *