الخميس, أكتوبر 17, 2024
أخبارسياسة

الجبهة الديمقراطية للمحامين: التمديد لتقصي الحقائق خطوة نحو تحقيق العدالة ومحاسبة الجناة

كتب.. حسين سعد

رحبت الجبهة الديمقراطية للمحامين السودانيين باعتماد القرار (A/HRC/57/L.22) الصادر مجلس حقوق الإنسان الصادر اليوم 8 أكتوبر 2024 والخاص بتجديد عمل بعثة تقصي الحقائق، وتؤكد استمرار دعمها اللا محدود للبعثة.

وطالبت الجبهة الديمقراطية مجلس حقوق الانسان بالوفاء بالتزامه بتمويل عمل البعثة ومدها بالعدد الكافي من الموظفين لاستكمال المرحلة الهامة من عملها والمتعلقة بتحديد مرتكبي هذه الجرائم، بالإضافة لاستمرار توثيق الانتهاكات والجرائم التي لا تزال مستمرة في ظل استمرار الحرب.

وقالت الجبهة الديمقراطية للمحامين في هاشتاق لها تحت عنوات جبهة مدنية واسعة لإنهاء الحرب ولا للافلات من  العقاب ولازم تقيف قالت

لقد شكل تقرير اللجنة الصادر في ديسمبر المنصرم أساساً متيناً لإنهاء سياسة الافلات من العقاب وملاحقة الجناة من الجيش السوداني ومليشيا الدعم السريع؛ ذلك أن التقرير وثق لارتكاب مليشيا الدعم السريع معظم جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية التي أُرتكبت منذ أبريل 2023, وكذا الحال فقد وثق كذلك لارتكاب القوات المسلحة السودانية ذات الجرائم.

وتقدمت الجبهة الديمقراطية بالشكر لدولة غانا لتوصيتها لصالح اعتماد القرار، فقد كسرت بهذا التصويت حلقة تكتل المجموعة الأفريقية ضد اعتماد أي مشروع قرار للتحقيق في الانتهاكات والجرائم المزعوم ارتكباها وهي سياسة أضرت كثيرا بدول القارة ومكنت عتاة مجرمي القارة من الافلات من العقاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *