الأحد, مارس 3, 2024
أخباررياضة

“قوس وسهم” فتيات السودان في أكبر بطولة عربية لرياضة السيدات

النسخة السابعة من “عربية السيدات 2024” تشهد مشاركة 560 لاعبة من 15 دولة

الشارقة: مدنية نيوز

بعد النتائج المشرفة التي حققها أبطالنا في رياضة القوس والسهم في العام الماضي 2023، بتسجيلهم رقماً قياسياً وطنياً جديداً للسودان في البطولة العربية الـ13 للقوس والسهم رجال وسيدات التي أقيمت في العاصمة السعودية الرياض، تتجه لاعبات نادي النيل إلى إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، للمشاركة في النسخة السابعة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات 2024، التي تقام في الفترة من 2-12 فبراير المقبل، تحت شعار “لكل بطلة حكاية ترويها الملاعب”.

وتستعد لاعبات السودان لإحراز مراكز متقدمة في البطولة الرياضية النسائية الأكبر على مستوى الوطن العربي، التي تنطلق تحت رعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، وبمشاركة نادي النيل، الذي تخوض لاعباته منافسات القوس والسهم، ضمن 63 فريقاً و560 لاعبة من 15 دولة عربية.

ألعاب القوى تتصدر

وتحظى ألعاب القوى في النسخة السابعة من “عربية السيدات” بالشارقة بأكبر عدد من المشاركات على صعيد الفرق، حيث يخوض منافساتها 12 فريقاً رياضياً من إجمالي الفرق المشاركة، تلتها كرة الطائرة بواقع 9 فرق، ثم كرة السلة والكاراتيه اللتين يخوض منافسات كل منهما 8 فرق، أما كرة الطاولة فجاءت في المرتبة الثالثة بين الألعاب بواقع 7 فرق، بينما ينافس على ذهب البطولة 6 فرق، في كل من لعبتي القوس والسهم والمبارزة، وحلت أخيراً بين الألعاب الرماية بواقع 5 فرق تستعد لمواجهاتها.

8 منشآت رياضية تستقبل المنافسات

وتستعد 8 منشآت رياضية متوزعة على مختلف أنحاء إمارة الشارقة لاستضافة منافسات وتدريبات الدورة السابعة، حيث ستكون صالة مؤسسة رياضة المرأة ونادي الشارقة بمنطقة سمنان ونادي الشارقة بمنطقة

البطائح مسرحاً لمباريات وتدريبات كرة السلة، بينما تستضيف صالة مؤسسة رياضة المرأة ونادي خورفكان الرياضي منافسات وتدريبات كرة الطائرة.

وأما الكاراتيه فتقام مبارياتها وتدريباتها في مركز الطفل بالقرائن، وتدريبات ومنافسات الطاولة في نادي الشارقة بمنطقة الحزانة وصالة مؤسسة رياضة المرأة، التي تحتضن أيضاً منافسات وتدريبات المبارزة. ويستضيف نادي الثقة منافسات ألعاب القوى، وتقام تدريباتها في نادي الشارقة بالحزانة، أما الرماية فتخوض اللاعبات مبارياتها وتدريباتها في نادي الذيد.

وعلى صعيد جدول المسابقات والتتويج للألعاب، تم تحديد مسابقات وتتويج “المبارزة” في 4 فبراير، فيما ومسابقات وتتويج “الرماية” يوم 9 فبراير، بينما تم تحديد منافسات وتتويج “ألعاب القوى” و”القوس والسهم” في 10 فبراير، على أن تكون مسابقات وتتويج “الكاراتيه” و”كرة الطاولة” في 11 فبراير، ومسابقات وتتويج “كرة الطائرة” و”كرة السلة” في 12 فبراير.

وحددت اللجنة المنظمة العليا للنسخة السابعة من الدورة موعد الاجتماعات الفنية في الأول من فبراير لمنافسات المبارزة، وفي الثاني من فبراير لكرة السلة والطائرة والرماية، فيما سيعقد في 6 فبراير اجتماع كرة الطاولة والقوس والسهم، يليه 7 فبراير للكاراتيه وألعاب القوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *