الجمعة, يونيو 14, 2024
أخبارسياسة

معارك جديدة في الفاشر وموجة نزوح نحو الأحياء الأكثر هدوءًا

الفاشر: مدنية نيوز
تجددت الاشتباكات صباح اليوم الاربعاء بمدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور بين القوات المشتركة التي تشمل الجيش والحركات المسلحة من جهة، والدعم السريع والمليشيات المتحالفة معها من جهة اخرى، وهدأت الاوضاع خلال الظهر، كما عادت شبكة الاتصال والتي انقطعت في الصباح.

وكانت مدينة الفاشر شهدت يوم امس الثلاثاء دوي اطلاق نار متقطع وقصف مدفعي في الاتجاهين الشرقي والجنوبي الشرقي للمدينة. وطال القصف المناطق السكنيةاحياء الوحدة والسلام والعظمة.

وتوفي مالا يقل عن (6) مدنين واصابة نحو (٢٣) نازحا بمعسكر ابو شوك للنازحين شمال غرب الفاشر، وبحسب ما ورد شهدت مدينة الفاشر يوم امس نزوح اعداد كبيرة من المواطنين من احياء العظمة والجبل والقاضي والجوامعة الى احياء الفاشر الجنوبية والتي يستقر الامن فيها نسبيا.

وحذر نائب منسق الامم المتحدة في السودان طوبي هارود في مقطع مصور امس، من ان اراقة دماء الكثير من الابرياء في الفاشر من شأنه ان يؤدي لهجمات انتقامية في ولايات دارفور الخمس وخارجها. مبديا تخوفه من ات التاريخ يعيد نفسه بعد مرور واحد وعشرون عاما على الصراع القبلي والعرقي والذي ادى لتمزيق النسيج الاجتماعي في دارفور، وقال “يجب على العالم ان لا يسمح بتكرار التاريخ”.

وتابع هاورد ان هناك اعدادا كبيرة من المدنيين سيفقدون حياتهم بسبب طبيعه وخلفية الفاشر ويشكلون نسيجها الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *